يبوس تشارك في مؤتمر التحولات في المجتمع الفلسطيني بإسطنبول
تاريخ النشر: 04/08/2022 - عدد القراءات: 1609
يبوس تشارك في مؤتمر التحولات في المجتمع الفلسطيني بإسطنبول
يبوس تشارك في مؤتمر التحولات في المجتمع الفلسطيني بإسطنبول


بقلم: الدائرة الإعلامية

 شاركت مؤسسة يبوس للاستشارات والدراسات الاستراتيجية، ممثلة بالزميل كريم قرط، في الورشة الثانية من سلسلة المؤتمرات التي يعقدها كل من مركز الشرق للأبحاث الاستراتيجية ومركز رؤية للتنمية السياسية؛ المندرجة تحت عنوان "التحولات في المجتمع الفلسطيني بعد أوسلو". وقد تمحورت الورشة الثانية من هذا المؤتمر، المنعقدة في إسطنبول بتاريخ 29-30 تموز/يوليو 2020، تحت عنوان "التحولات في أساليب النضال والكفاح والهوية الفلسطينية".

وأدار الزميل كريم قرط الجلسة الثالثة من المؤتمر، المعنونة بـ "التجارب النضالية بعد أوسلو"، وقد تحدث في هذه الجلسة عدد من الباحثين والنشطاء الشباب وجاهيا وعبر تقنية الزووم، حيث قدموا مداخلات تتعلق بتجارب نضالية كانوا شهودا عليها أو مشاركين فاعلين فها.

هذا، وقد انقسمت هذه الورشة إلى الممتدة على مدار يومين إلى عدد من الجلسات المتخصصة، التي شارك فيها نخبة من الأكاديميين والباحثين والنشطاء الفلسطينيين من مختلف أماكن الوجود الفلسطيني، الضفة الغربية وغزة، والداخل 48، ولبنان، وممثلون عن الجاليات الفلسطينية، وعن عدد من المؤسسات الحقوقية والنضالية الفلسطينية أيضا.

وقد توزعت محاور المؤتمر إلى: التحولات في العلاقة بين الحواضن الشعبية والنضال الفلسطيني بعد أوسلو، والتحولات في الحدود بين الهويات الجمعية والفرعية بعد أوسلو، والتحولات في الهوية وتمثلاتها في التعليم والفنون والمهن والإعلام بعد أوسلو، و التحولات في أشكال النضال والكفاح المسلح بعد أوسلو، والتحولات في أشكال الحراكات النضالية بعد أوسلو (أشكال النضال الجديدة)، والتجارب النضالية بعد أوسلو. وفي ختام المؤتمر اجتمعت لجنة التوصيات بالمشاركين، وقدمت ملاحظاتها وتوصياتها على المشاركات والمداخلات وسط جو عام من النقاش والتدوال للأفكار والملاحظات بين المشاركين ولجنة التوصيات.

تم طباعة هذا المقال من موقع يبوس للإستشارات والدراسات الاستراتيجية (yabous.info)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)